كلية اللغات الأجنبية تطلق مبادرة "لعبة الذاكرة: صورة وكلمة بلغات أجنبية"

تحت رعاية عميدة كلية اللغات الأجنبية الأستاذ الدكتورة ناهد عميش، أطلقت كلية اللغات الأجنبية الفعالية الأولى من  مبادرة "لعبة الذاكرة: صورة وكلمة بلغات أجنبية" والتي تهدف إلى تحفيز وترغيب الأطفال لتعلم اللغات الأجنبية من خلال الألعاب، وتمت المشاركة بها ضمن زيارة نظمتها الكلية إلى قرى الأطفالSOS  الأردنية يوم السبت الموافق 4/6/2022 بإشراف صاحب الفكرة الدكتور أشرف اللواما من قسم اللغة الفرنسية وآدابها ومساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتورة غدير الحسن.

 

 وتضمنت الفعالية التي نفذها ثمان من طلبة الكلية لعبة صممت لتعليم كل من اللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية للأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 5-10 سنوات بهدف تزويدهم بمفردات جديدة ضمن سياق أو موضوع معين من خلال أسلوب شيق وممتع. اللعبة هي عبارة عن مجموعة من البطاقات تحتوي الواحدة منها على صورة وكلمة مكررة مرتين، يـتم بــعثرتـها بـشكل عشوائي. عـند قـلب الـبطاقة لاكـتشاف الـصورة تـكون الـكلمة مـوجـودة بـأسـفلها، حـيث يـقوم الطالب المشرف بـلفظ الـكلمة واعـادتـها عـلى الوجه القلوب، وعند اكتشاف صورتين متشابهتين يكسب الطفل المشترك في اللعبة نقطة. 

هذا وستقام المبادرة على مدار ثلاثة أشهر بواقع مرة من كل شهر، وستشكل فرصة لإشراك الطلبة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية التي تنظمها الكلية ولإعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مساعي الكلية لتعليم ونشر اللغات الأجنبية في المجتمع المحلي وتـنفيذاً لــرؤية عــميدة كــلية الــلغات الأجـنبية فــي دعــم الــعمل الـتطوعـي مـن خـلال إقـامـة الـمبادرات والأنشـطة وتطبيقها لـيس فـقط ضـمن نـطاق الـجامـعة بـل حـتى تـصل الـى الـمجتمع المحـلي بكافة أطيافه.


WhatsApp Image 2022-06-06 at 16.48.37.jpeg