افتتاح قاعات تدريسية بتبرع من السفارة الكورية

​افتتح نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور موسى اللوزي اليوم وبحضور سعادة السفير الكوري  مشروع استحداث وإعادة ترميم وتأهيل قاعتين تدريسيتين في مبنى كلية اللغات الاجنبية بتبرع من السفارة الكورية.

 
وأكد اللوزي اهتمام الجامعة بتعزيز جسور التعاون العلمية والبحثية والثقافية مع  السفارات الاجنبية، والتطلع الى ضرورة زيادة حجم التعاون والتنسيق الاكاديمي والثقافي. واضاف ان للسفارة الكورية دورا كبيرا في دعم وتطوير البيئة التعليمية في الكلية وتزويدها بكل ماهو جديد من التجهيزات والمعدات التعليمية.كما عبر عن شكره وتقديره للسفارة الكورية ممثلة بالسفير "تشوي هونغ هي" الذي لم يتوان يوما عن تقديم مزيد من الدعم للجامعة وكلية اللغات الاجنبية.
 
السفير الكوري" تشوي هونغ هي" قال أن افتتاح القاعات التدريسية بدعم من السفارة والبالغ كلفتها (20) الف دولار؛ يأتي من اجل  تعزيز التعاون وتقديم الخدمات التعليمية والثقافية للطلبة الدارسين للغة والثقافة الكورية وجميع طلبة الكلية.
 
عميد الكلية الدكتور عدنان الصمادي بين أن لدى الجامعة رؤية واضحة في توسيع مجالات تدريس وتعليم اللغات الحية وهدفها الأسمى الانفتاح على الحضارات والثقافات العالمية وإرساء جذور التنمية الإنسانية. واضاف ان إعادة تأهيل القاعات التدريسية في كلية اللغات الأجنبية؛ جاء لتوفير البيئة التعليمية الملائمة، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على الطلبة والمستوى الاكاديمي.
 
وضم المشروع استحداث قاعتين تدريسيتين مجهزة بأحدث الاجهزة التعليمية، بالإضافة الى توفير أجهزة اتصال مرئية مباشرة مع الجامعات الكورية  لتبادل الخبرات واجهزة الربط عن بعد.
 
وبموازة ذلك كرم رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة السفير الكوري "تشوي هونغ هي" الذي سينهي اعماله الدبلوماسية غدا تقديرا لإسهاماته ودعمه للانشطة والفعاليات التي تنفذها كلية اللغات الاجنبية.
 
وقدم محافظة الدرع التقديري للسفير، الذي كان مثالا للتعاون الجاد والبناء في خدمة الكلية بشكل عام وشعبة اللغة الكورية التابعة لقسم اللغات الآسيوية بشكل خاص.
 
وثمن السفير الكوري هذا التكريم الذي يجسد متانة العلاقة الثنائية التي تربط بين الطرفين.