ورشة تقييم لبرنامج ماجستير اللغة والثقافة والتواصل في الجامعة الأردنية

 
 

     ​أقيمت ورشة تقييم لبرنامج ماجستير اللغة والثقافة والتواصل في الجامعة الأردنية  يوم الخميس الموافق 30/10 في مدرج الكندي حيث جمعت الورشة طلاب برنامج ماجستير اللغة والثقافة والتواصل الحاليين والخريجين والتاركين للبرنامج والمهتمين بالتسجيل فيه مستقبلاً. وقد حضر الورشة نخبة من أعضاء هيئة التريس الذين أشرفو على هذا البرنامج منذ تأسيسه وشاركوا الطلاب بآراءهم و رؤيتهم الخاصة لهذا البرنامج الذي يعتبر حديث العهد نسبيا في كلية اللغات الأجنبية.


   عبر الطلاب الحاضرين عن آراءهم والصعوبات التي واجهتهم خلال دراستهم ومقترحاتهم لتطوير هذا البرنامج وقد كان هذا هو الهدف الرئيسي من هذه الورشة التي نظمتها الطالبة أميرة الشدوح لتكون ضمن رسالتها لنيل درجة الماجستير ضمن البرنامج.


   في هذا اللقاء المميز الذي شارك فيه عميد كلية اللغات الأجنبية الأستاذ الدكتور تركي بني خالد حيث تحدث عن نشأة البرنامج والهدف من استحداثه ليكون رافداً أساسياً لخبراء يجمعون بين اللغة والتواصل ومواكبة التطورات الحديثة في المحتمع الأردني أسوة بالجامعات المتقدمة حول العالم .


   كما قدم الأستاذ الدكتور عصام الموسى رؤيته الخاصة حول اهمية وجود مثل هذا التخصص في الجامعة الأردنية وعلاقته الوطيدة مع الإعلام . وكان للأستاذ الدكتور غالب ربابعة الرؤية الأشمل من خلال وصفه الدقيق لخبرته في التعامل مع طلاب اللغة والثقافة والتواصل والمشاكل التي واجهتهم من واقع تجربته لأكثر من فصل دراسي، والأستاذ الدكتور جهاد الشعيبي الذي تحدث أيضاً عن الصعوبات التي صادفها الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في السنوات الماضية، كما حضرت اللقاء الدكتورة رانيا زعرور مساعد عميد كلية اللغات لشؤون ضمان الجودة وكانت لها كلمتها بشأن الصعوبات التي تواجه الطلاب.