Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  
يسعى القسم لمساعدة الطلبة في اكتساب المهارات اللغوية اللازمة لتحقيق تواصل فعال باللغة الإنجليزية داخل الوطن وخارجه إدراكاً منّا أنّ هذه اللغة هي مفتاح النجاح في مجالات كثيرة. تمكن هذه المهارات الطلبة من المساهمة بشكل فعال في مجال التنمية المستدامة في الأردن والمنطقة العربية بشكل عام.
 
2.رؤيتنااللغة الإنجليزية وآدابهااللغة الإنجليزية وآدابها1
  
يعد قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في الجامعة الأردنية أهم قسم للغة الانجليزية في المملكة لذلك فإنه تقع على عاتقنا مهمة الاستمرار بدورنا القيادي في مجال تسهيل تعلم الطلبة للغة الإنجليزية واكتساب معرفة بالثقافة الأمريكية والإنجليزية وثقافة الشعوب الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية. تساعد هذه المعرفة طلبتنا على متابعة طموحاتهم المهنية بعد التخرج وكذلك تمكنهم من الاستعداد لمتابعة دراساتهم العليا في مجالات عديدة مثل الأدب الإنجليزي وعلم اللغة والترجمة والدراسات الأمريكية إضافة إلى مجالات أخرى مختلفة.
 
1.رسالتنااللغة الإنجليزية وآدابهااللغة الإنجليزية وآدابها1
  
يهدف قسم اللغة الانجليزية وآدابها إلى تمكين الطلبة من فهم واستيعاب القضايا الثقافية العالمية وكيفية استخدام اللغة الانجليزية في أنواع الخطاب المختلفة وذلك من خلال تدريس الطلبة أفضل الأعمال الأدبية الانجليزية والأمريكية. ويقوم على  ذلك نخبة من الأساتذة المتميزين في التعليم والبحث وخدمة المجتمع. ويرى القسم أنّ جانباً مهماً من دوره يتلخص في تخريج أفراد مخلصين لمجتمعهم ومنفتحين على العالم الخارجي ويتحلون بقيم العدالة والتسامح ويسهمون في حوار الثقافات والحضارات.
 
4.أهدافنااللغة الإنجليزية وآدابهااللغة الإنجليزية وآدابها1
  
إننا نؤمن بأن إعطاء الطلبة الفرصة لتعلم لغات و ثقافات حضارات أخرى متشابهة من شأنه أن يتيح الفرصة لطلبتنا ليعرفوا أنفسهم أكثر. وتلك المعرفة تزيد من قدرتهم على تحليل ثقافتهم الأم وتطويرها بما يضمن تجددها ومواكبتها للعصر.
 
2.رؤيتنااللغة الفرنسية وآدابهااللغة الفرنسية وآدابها2
  
إننا نتطلع بأن يكون خريجو قسم اللغة الفرنسية و آدابها سفراء لما تعلموه في العديد من الحقول ، حيث ينقلون الصورة الحقيقية عن ÇÑÏä السلام و التسامح للعالم الفرانكفوني ، و أخيراً فإن الإفادة من الخبرات السابقة تساعد دائماً على التعامل مع المستجدات من حولنا وتمكنا من العمل معاً على مواجهة التحديات المعاصرة أياً كانت ماهيتها أو صعوبتها.
 
1.رسالتنااللغة الفرنسية وآدابهااللغة الفرنسية وآدابها2
  
تهدف مساعينا وجهودنا في قسم اللغة الفرنسية و آدابها إلى تخريج طلاب ذوي كفاءة و يتميزون بالدافعية العالية  لتعلم اللغة الفرنسية و الثقافات الفرانكفونية .
ويسعى القسم كذلك إلى صقل مواهب أولئك الطلبة القادة من خلال تسهيل مهمة التعلم أمامهم و تمكينهم من الحصول على المعرفة و المهارات الفكرية و الأكاديمية المطلوبة و نشر روح التسامح مع الثقافات الأخرى.
 
4.أهدافنااللغة الفرنسية وآدابهااللغة الفرنسية وآدابها2
  
       يعد قسم اللغات الأوروبية بمختلف برامجه من الأقسام المهمة في الجامعة الأردنية بشكل عام وبكلية اللغات الأجنبية بشكل خاص، حيث أن اللغة تعد الوسيلة الأساسية للتواصل بين الأفراد والشعوب والمفتاح الرئيسي لفهم ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى، فإن قسم اللغات الأوروبية يرى في تعليم اللغات الاسبانية والايطالية والألمانية وسيلة لبناء جسور معرفية وثقافية بين البلدان الناطقة بهذه اللغات والوطن الأردني الحبيب.
 
2.رؤيتنااللغات الأوروبيةاللغات الأوروبية3
  
تتلخص رسالتنا في قسم اللغات الأوروبية في رغبتنا الخالصة إلى رفد المجتمع والوطن بخريجين ذوي مستوى أكاديمي عالي وملمين بالمعارف الأساسية لهذه اللغات ( الألمانية والإيطالية والاسبانية) لتأهيلهم للمنافسة على فرص العمل في مجال التعليم والترجمة والسياحة وغيرها من الفرص.
 
1.رسالتنااللغات الأوروبيةاللغات الأوروبية3
  
     استكمالاً لتحقيق هذه الأهداف وتطويراً للقسم يسعى في القريب العاجل لاستحداث برنامج ماجستير في الترجمة ( اسباني - عربي )، ويسعى لاستحداث برنامج ماجستير في اللغات الأخرى مستقبلاً.
 
 
4.أهدافنااللغات الأوروبيةاللغات الأوروبية3
  
يرى العاملون في قسم اللغات الآسيوية أن مجتمعنا الصغير في جامعتنا أو ذلك الكبير الممثل في وطننا الأردني ينهل من اللغات ثقافتها وحضارتها، وعليه فإن المعرفة باللغات والثقافات الآسيوية تزيد من قدرتنا جميعاً على تطوير مجتمعنا وتمثيله تمثيلاً حقاً يجسد قيمة وعاداته الغنية.
 
2.رؤيتنااللغات الآسيويةاللغات الآسيوية4
  
نسعى في القسم إلى توطيد المعرفة باللغات والثقافات الآسيوية بهدف فتح أفاق للتعاون والتكافل على كافة الأصعدة ما بين الدول الناطقة بهذه اللغات وبلدنا الأردني، الأمر الذي سيعود بالنفع على طلبتنا وخريجينا ومجتمعنا.
 
1.رسالتنااللغات الآسيويةاللغات الآسيوية4
  
فتح برامج بكالوريوس تضم تخصصات آسيوية من باب التمثيل اللغوي والدراسات اللغوية كمركز ونقطة محورية رئيسية لتحقيق الهدف في تعليم اللغات الآسيوية والتوسع في تدريسها من آداب وثقافات شرقية وتراثية وفنية وعلمية وفكرية لإحداث مزيد من التوازن في تعزيز اللغات الغربية والشرقية بتطبيقها أفضل طرق التعليم المبني على جذب أفضل الطلاب وأميز أعضاء هيئة التدريس.
تقديم برامج وتخصصات تعليمية مختلفة ومتطورة في بيئة أكاديمية متميزة للارتقاء الى مزيد من التقدم في الفكر التربوي والتعليمي والعلمي والثقافي للغات الآسيوية الشرقية تعتمد على مناهج علمية متخصصة.
 
4.أهدافنااللغات الآسيويةاللغات الآسيوية4