Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
FacultyImage
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم وأطيب التحيات أرسلها لكم من كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية حيث تتلاقى اللغات والثقافات وتزهو وتزدهر. في الواقع، تقدم كلية اللغات الأجنبية إحدى عشر برنامج بكالوريوس في اللغات الأوروبية والآسيوية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية والكورية والتركية والروسية) وسبعة برامج دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه) في اللغويات والأدب والدراسات الثقافية والترجمة. في كلية اللغات الأجنبية نسعى لتعريف الطلاب بلغات وثقافات مختلفة ويتم تشجيعهم في نفس الوقت على تطوير مهارات الاتصال والبحث واعتماد التفكير النقدي كأسلوب حياة.
بصفتي عميدًا، أود أن أؤكد التزام كلية اللغات الأجنبية الثابت بمبدأ التميّز في التدريس والبحث. فأساتذتنا مُدرَّبون تدريباً جيداً ولديهم خبرة كافية لدمج مناهج وموارد التدريس الحديثة في مناهجهم. ومنذ عام 2016 ، فإن كلية اللغات الأجنبية تقوم بتدريس مواد مبنية على مفهوم التعليم المدمج، وهذه العملية تتطور وتترسخ منذ ذلك الحين. ومع تفشي وباء Covid-19 ، فقد كان تحوّل كلية اللغات الأجنبية إلى التعليم الإلكتروني سلسًا بفضل سنوات من الممارسة والتدريب.
تعزز كلية اللغات الأجنبية أيضًا ثقافة بحثية تساهم في الجهود العالمية لفتح ممرات التفاهم بين الدول المختلفة وتقصير المسافات بين الأشخاص من خلفيات اجتماعية وسياسية وأيديولوجية مختلفة. وبطبيعة الحال، يُقدِّم أساتذة كلية اللغات الأجنبية مشاريعهم البحثية في مؤتمرات دولية وينشرون مقالاتهم في مجلات مرموقة السمعة حيث تستكشف هذه المقالات قضايا ومواضيع متعلقة بالأدب المقارن واللغويات ودراسات الترجمة، على سبيل المثال لا الحصر.
أخيرًا، نؤمن في كلية اللغات الأجنبية بالنجاح الجماعي  ويتجلى نجاحنا في إعداد خريجين مؤهلين تأهيلاً عالياً ومدربين تدريباً جيداً وقادرين على التعامل مع العالم المستقبلي، بل وحتى المساهمة في تشكيله. كما ويبرز نجاحنا أيضًا في المقالات الأكاديمية التي تساهم في تقريب المسافات بين الثقافات والأمم.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،،،




عميد كلية اللغات الأجنبية
الأستاذ الدكتور يوسف أبو عامرية