"موعد مع الصين" في الجامعة الأردنية

  قامت رئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة باغدا موسى ومدرّس اللغة الصينية الأستاذ هو شو هونغ والطلاب من كلية اللغات الأجنبية اليوم ٢٥ تموز / يوليو الاثنين بسحب أسماء للفائزين في مسابقة المعرفة الافتراضية "موعد مع الصين" التي نظمها المركز الثقافي الصيني داخل حرم الجامعة الأردنية.
  يصادف عام ٢٠٢٢ الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين، حيث ينظم المركز الثقافي الصيني جولات من مسابقة "موعد مع الصين" احتفالا لها، والجولة الأولى تقع في الفترة ما بين ١٧/٧ و٢٤/٧، حيث ينشر المركز سؤالا عن الصين وفي مجال التعاون الأردني الصيني في كل يوم من هذه الفترة على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمركز على الفيسبوك، وتشارك الجماهير في المسابقة عن طريق إعادة نشر تغريدة الأسئلة والإجابة عنها على الفيسبوك.
  جذبت المسابقة كثيرا من المشاركين، ويتم تحديد الفائزين منهم بواسطة سحب أوراق تكُتب عليها أسماءهم من الصندوق. جاء الأستاذ وانغ جيا بالمركز الثقافي الصيني إلى الجامعة الأردنية صباح ٢٥/٧ ليشرف على هذه الفعالية لسحب الفائزين، وقام طالب أردني وطالبة أردنية بتخصص اللغتين الصينية والإنجليزية وطالب صيني بتخصص اللغة العربية بالإضافة إلى ثلاثة أطفال بسحب أسماء الفائزين بجائزة المشاركة، وقامت رئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة باغدا موسى ومدرّس اللغة الصينية الأستاذ هو شو هونغ بسحب أسماء الفائزين بجائزة التقدم. وكانت فعالية السحب تشد أنظار عدد كبير من الطلبة.
  ويسعد كلية اللغات الأجنبية بالجامعة الأردنية الاشتراك والإسهام في مثل هذه الفعالية التي تتيح للطلاب فرصة سانحة للتدرب اللغوي وتعزز التبادل الثقافي بين البلدين وتقوي التفاهم والصداقة بين الشعبين.

​لمشاهدة الفيديو أنقر هنا​