قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية يشارك باحتفال السنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع

تحت رعاية القائم بأعمال السفارة الصينية لدى المملكة الأردنية الهاشمية سعادة السيد ليو تسنغ شيان، وسعادة الدكتور طلال أبو غزالة، يوم الأحد الموافق ٢٩/٠١/٢٠٢٣ أقامت السفارة الصينية احتفالاً بمناسبة السنة الصينية الجديدة ومهرجان الربيع في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي.
WhatsApp Image 2023-01-31 at 8.27.03 PM.jpeg

وحضر الاحتفال عميدة كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتورة ناهد عميش ورئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة بغداكول موسى وأعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة الصينية في الجامعة الأردنية. إضافة إلى عدد من أبناء الجالية الصينية وطلبة اللغة الصينية في الجامعة الأردنية ومختلف أنحاء المملكة.

وخلال الحفل قدم الطالب غيث سالم كلمة ممثلاً عن الطلبة المشاركين في الاحتفال، فيما قدم طلبة كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية لوحات فنية من التراث الصيني اشتملت على الغناء والرقصات الشعبية وإلقاء الشعر باللغة الصينية، بالإضافة إلى عرض للأزياء التقليدية الصينية والعربية. 
WhatsApp Image 2023-01-31 at 8.26.38 PM.jpeg


ويُعرف اليوم الذي يصادف رأس السنة الصينية أيضاً باسم عيد الربيع وتحتفل به الجاليات الصينية في جميع أنحاء العالم. حيث استهلت الاحتفالات بتوديع العام القديم بهدف جلب الحظ والازدهار في العام الجديد (عام الأرنب). تبدأ السنة الصينية الجديدة (المعروفة أيضاً باسم العام القمري الجديد) مع بزوغ القمر الجديد الثاني بعد الانقلاب الشتوي (21 ديسمبر/كانون الأول). ويمكن أن يحدث ذلك في أي تاريخ بين 21 يناير/كانون الثاني و20 فبراير/شباط.