لقاء تعليمي في "لغات الأردنية" للتعريف باللغة والمنح البولندية

في إطار أنشطتها التعليمية والتثقيفية، نظمت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم، ممثلة بقسم اللغات الأوروبية، وبالتعاون مع السفارة البولندية في عمّان، لقاءً تعليمياً حول اللغة البولندية والمنح التعليمية في  جمهورية بولندا.

وفي مستهل اللقاء، رحب عميد الكلية الأستاذ الدكتور عدنان الصمادي بالسفير والوفد المرافق، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الكلية والسفارة في مجال تدريس مساقات اللغة البولندية في الكلية، وتطلعها إلى طرح مساق اللغة البولندية كلغة اجنبية على مستوى الجامعة. من جانبه، صرح رئيس قسم اللغات الأوروبية الدكتور محمد الأغوات أن القسم بدأ بتدريس اللغة البولندية عبر مساقات منفردة للطلبة على مستوى الكلية منذ العام الماضي .

وقدم السفير البولندي لدى الأردن لوسيان كاربينسكي نبذة عن بولندا بوصفها دولة أوروبية تشهد تقدمًا ملحوظًا في مجال التعليم والخدمات، مشيرا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وشارك مسؤول الدبلوماسية العامة في السفارة، السيد نورمان بروتوركزيان، معلومات حول المؤسسات التي تقدم منحًا تعليمية في بولندا، مثل NAWA، لافتا إلى التركيز على المجالات التعليمية المتاحة في بولندا في مختلف المجالات مثل العلوم والزراعة والتكنولوجيا.

وفي ختام اللقاء، قدم مُدرس اللغة البولندية في الكلية، باول روغالسكي، في مداخلته ملخصاً لتجربته خلال الفصل الماضي في تدريس اللغة البولندية وتطرق إلى اهمية تعليم اللغات بشكل عام بوصفها بوابة للتواصل والتعرف على الآخر، مشيرا إلى تدريس اللغة البولندية في مايزيد عن 100 جامعة حول العالم. هذا وشارك مجموعة من الطلبة الدراسين للغة البولندية مع الحضور معلومات عن الأدب البولندي وأشهر الكتاب والروائيين البولندين.​