اليوم الجامعي الفرنسي

 بدعم وتشجيع من عميد كلية اللغات الأجنبية الأستاذ الدكتور محمود الشرعة، شارك طلبة قسم اللغة الفرنسية و آدابها و بإشراف كل من ده. عِباده هلال و د. أكرم عودة رئيس قسم اللغة الفرنسية باليوم الجامعي الفرنسي، الذي أقامته السفارة الفرنسية بعمان يوم الاثنين الموافق 28/11/2016، وبالتعاون مع العديد من الجامعات و مراكز البحث و المؤسسات الفرنسية وشارك فيه عدد من الجامعات و المعاهد و المدارس الأردنية.

يهدف هذا اليوم إلى تعريف الطلبة الأردنيين بالدراسة الجامعية و مراحلها المختلفة في فرنسا ، وتعريفهم بالتخصصات و ميزات التعليم العالي في فرنسا.

و قد أكد الدكتور أكرم عودة رئيس قسم اللغة الفرنسية وآدابها بأن مشاركة القسم في هذه الفعالية تأتي ضمن تواصل القسم الدائم و المستمر بالفعاليات الفرانكفونية في الأردن ، وتهدف هذه المشاركة إلى تشجيع الطلبة لمعرفة الإمكانيات التي تتيحها الجامعات الفرنسية خصوصاً فيما يتعلق بالدراسات العليا في مجال الترجمة و  تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية.

 

وقالت الطالبة  ريم مقدادي عن الزيارة  (أتيحت لنا فرصة المشاركة بالتعاون مع الجامعة و السفارة الفرنسية التي قامت بإرسال حافلات للطلبة.قمنا بجولة عند مندوبي الجامعات ، استعلمنا عن بعض المعلومات و قابلنا السفير الفرنسي الذي حدثنا عن انشطة السفارة و عن المنح المقدمة للطلبة . كان لقاء هادفا استطاع جمع الطلبة مع مندوبي الجامعات الفرنسية.

ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور عميد كلية اللغات الأجنبية بمشاركة  ونشاط قسم اللغة الفرنسية وآدابها ممثلاً  بأعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة  في الأنشطة الفرانكفونية الأكاديمية و غير الأكاديمية .