قراءات قصصية لطلبة كلية اللغات في متحف الأطفال الأردن


WhatsApp Image 2021-07-03 at 5.13.55 PM (1).jpeg


      أطلقت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية الفعالية الأولى من سلسلة "قصص بلغات العالم"، وتمت المشاركة بها ضمن فعاليات وأنشطة متحف الأطفال الأردن لزواره من الأطفال وعائلاتهم. 


  وتضمنت الفعالية التي ينفذها أربعة طلبة من الكلية قراءات لقصص أطفال مصورة باللغات التركية، والروسية، والكورية، والفرنسية للأعمار من عمر 5-8 سنوات بهدف تزويدهم بمفردات جديدة في سياق ثقافي ترفيهي مرتكز على المعرفة بطبيعة هذه الفئة العمرية، وتحت إشراف أعضاء من الهيئة التدريسية في الكلية  متخصصين وبواقع مشرف لكل طالب.


هذا وستقام الفعالية على مدار ثلاثة أشهر بواقع يوم من كل شهر، وستشكل فرصة لطلبة الكلية لإعدادهم لمرحلة ما بعد التخرج.


  وقال عميد كلية اللغات الدكتور يوسف أبو عامرية إن الفعالية تأتي إيمانا من الكلية بالتواصل مع المجتمع المحلي وخدمته لصقل شخصية الطلبة الاجتماعية، وتزويدهم بمهارات التواصل الاجتماعي، وترسيخ علاقتهم بالمجتمع والتأكيد على ثقافة التنوع وقبول الآخرين والاستفادة من القواسم المشتركة التي تجمع شعوب.

 


  يشار إلى أن متحف الأطفال مؤسسة تعليمية غير ربحية، في حدائق الحسين في عمان، أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن واستديو التَنْكرَة والحديقة السرية.​