محاضرة عامة عن الأدب الكوري المعاصر

 

بحضور السكرتير الأول في سفارة جمهورية كوريا في عمان كيم جي يونغ، ألقت الدكتورة "بيونغ جو بارك" المحاضرة المتفرغة في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء محاضرة حول الأدب الكوري لطلبة الدكتوراة في الأدب الإنجليزي.

 وركزت المحاضرة التي جاءت بعنوان"Korean Literature and Globalization"، على قصتين قصيرتين الأولى بعنوان "Robbery Training" للكاتب كيم جو يونغ والثانية بعنوان "The Elephant" للكاتبة كيم جيه يونغ. وتصوّر القصة الأولى حياة طبقة الفقراء في المجتمع الكوري الجنوبي في فترة السبعينات، أما القصة الثانية فإنها تسرد جوانب من حياة المهاجرين الأجانب في كوريا الجنوبية في الفترة المعاصرة.

 ويذكر أن المحاضرة جاءت ضمن مساق "موضوع خاص في الأدب العالمي"، وقد حضرها طلبة الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس من الكلية، وتخللتها إجابة عن أسئلة الحضور حول تطور الأدب الكوري تاريخيًّا ومدى تأثره وتأثيره في الآداب الأخرى.

 وحسب مدرس المادة الدكتور يوسف أبو عامرية، فقد سبق وأن تم عقد محاضرة عن الأدب الهنغاري قبل أسبوعين ألقتها الملحق الثقافي في السفارة الهنغارية في عمان، وتعتبر هذه المحاضرة الثانية ضمن سلسلة المحاضرات العامة في الكلية خلال هذا الفصل لطلبة الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية حول نصوص أدبية من مختلف الحضارات والثقافات وسيتم عقد محاضرات عن الأدب المالطي، والسلوفيني، والإيطالي يلقيها أكاديميون متخصصون من تلك الدول وجاهيًّا أو عن بعد.