مسابقة " جسر اللغة الصينية “

مسابقة " جسر اللغة الصينية

 

   تحت رعاية السفارة الصينية في الأردن، وبتنظيم من قبل الجامعة الأردنية والمركز الثقافي الصيني في عمان، عقدت التصفيات النهائية للدورة الواحد والعشرين من مسابقة " جسر اللغة الصينية " لطلاب الجامعات الاردنية والدورة الثالثة عشرة لمسابقة كأس سور الصين العظيم- البتراء للكفاءة الصينية في الخامس عشر من حزيران عبر برنامج ZOOM. وقد حضر المسابقة وألقى كلمة كل من سعادة السفير الصيني تشن تشواندونغ ورئيس قسم اللغات الاسيوية الدكتورة باغدا غول موسى.

صيني.jpg 

صينيي 2.jpg


موضوع مسابقة هذا العام هو " عالم واحد، اسرة واحدة ". وبعد منافسة قوية، قد حصل طلبة الجامعة الأردنية على نتائج جيدة في نهائيات الدورة الواحد والعشرين من مسابقة " جسر اللغة الصينية " لطلاب الجامعات الاردنية والدورة الثالثة عشرة لمسابقة كأس سور الصين العظيم- البتراء للكفاءة الصينية حاز المتسابق حازم المصري طالب السنة الثانية من تخصص اللغة الصينية في الجامعة الأردنية على المركز الأول ، وحازت خريجة الجامعة الأردنية الطالبة منال على المركز الثاني ، وحازت طالبتي السنة الثالثة  جنى وايلين على المركز الثالث، وكما حاز كل من الطالبة الخريجة امل ، والطالب غيث من السنة الثانية ، والطالب مالك مرتضى من السنة الرابعة بجائزة التميز.

 

وقد شارك في هذه المسابقة مسؤولة القسم الصيني الدكتورة ليو جوان خوا ، والدكتور دوان هاي شانغ ، والدكتورة جنان إسماعيل والدكتورة سارة البيشاوي في اعمال نهائيات المسابقة ، وكان مقدم المسابقة الدكتور خو شو خونغ.

 

وقد شارك كل من طلبة الجامعة الأردنية وجامعة فيلادلفيا ومعهد كونفوشيوس TAG وجامعة اليرموك في هذه المسابقة ، كما شارك ممثلون عن المعاهد ووسائل الاعلام وغيرها.

صيني 3.jpg


صيني 4.jpg


صيني 5.jpg