الروائية التشيلية لينا مرواني تحاضر في كلية اللغات الأجنبية

حاضرت الروائية التشيلية وأستاذة أدب أمريكا اللاتينية في جامعة نيويورك لينا مرواني اليوم الخميس في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بطلبة الكلية حول كتابها "أن أصبح فلسطين".
 
وتحدثت مرواني خلال المحاضرة، التي نظمتها شعبة اللغة الإسبانية في الكلية بالتعاون مع السفارة التشيلية ومعهد ثِربانتِس في عمّان وأدارتها الدكتورة رناد المومني، عن فلسطين في الرواية التشيلية راصدةً سيرة حياة أجدادها وما تعنيه فلسطين بالنسبة لهم ولها، وعن كتابها الذي تُرجم لعدة لغات منها الإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

 

 
واستعرضت الكاتبة تجربتها الخاصة بوصفها حفيدة لمهاجرين فلسطينيين، وتأثرها عندما زارت فلسطين أول مرة، مشيرة إلى أن الكتاب يُعدُّ تعبيرًا عن هويتها الفلسطينية، ويهدف إلى التعريف بالقضية الفلسطينية ورفع الوعي حولها.
 

 

من جهتها، قالت المومني إن تنظيم المحاضرة جاء انطلاقًا من كون الجامعة بؤرة ثقافية للغة الإسبانية وشريكًا ثقافيًّا لمعهد ثِربانتِس والسفارة الإسبانية وسفارات دول أمريكا اللاتينية في الأردن، في سعي لإثراء معارف الطلبة وتوسيع مداركهم حول جوانب اللغة الإسبانية والأدب الإسباني وأمريكا اللاتينية.
 

 

ووُلدت لينا مرواني في العاصمة التشيلية سانتياغو عام 1970، وهي من أصول فلسطينية وإيطالية، حاصلة على عدد من الجوائز الأدبية الرفيعة، وتُدرّس حاليًّا أدب وثقافات أمريكا اللاتينية في جامعة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 4.jpg3.jpg2.jpg