لقاء مع الطلبة المستجدين من كافة تخصصات وبرامج الكلية

عقدت كلية اللغات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 2022/11/22 لقاء مع الطلبة المستجدين من كافة تخصصات وبرامج الكلية،  ترأسته عميدة الكلية الأستاذ الدكتورة ناهد عميش، وبحضور ومشاركة مساعد العميد لشؤون الطلبة والخريجين/دة غدير الحسن وكل من رؤساء الأقسام (د. مروان الجراح، د. موسى عواد، دة بغداغول موسى، د. محمد الأغوات/بالنيابة عن رئيس قسم اللغات الأوروبية). 
WhatsApp Image 2022-12-22 at 10.01.08 AM.jpeg

خلال اللقاء، رحبت الأستاذ الدكتورة العميدة بالطلبة المستجدين وتحدثت عن الكلية وبرامجها المختلفة والفرص التي تتيحها الدراسة في الكلية (تدريب، منح ، تبادل ثقافي)، وأكدت العميدة  على أهمية التحصيل الدراسي ورفع المعدل، وحفزت الطلبة على الدراسة والمثابرة من خلال التركيز على التنافسية العالية في سوق العمل بعد التخرج. كما تناول اللقاء أهمية المواظبة على حضور المحاضرات وضرورة الاطلاع على تعليمات الجامعة (فيما يخص الطلبة) ومدونة السلوك الموجودة على الموقع الالكتروني للجامعة وضرورة الالتزام بها. وأكدت العميدة أن باب التواصل مفتوح دائما امام الطلبة لإبداء الملاحظات والاستفسارات وحل المشاكل، خاصة من خلال مكتب مساعد العميد لشؤون الطلبة في الكلية ورؤساء الاقسام.
WhatsApp Image 2022-12-22 at 10.01.09 AM (1).jpeg 

وخلال اللقاء، تطرقت الدكتورة مساعد العميد لشؤون الطلبة والخريجين لدور الإرشاد الأكاديمي في الكلية وآلية التواصل مع المرشدين الأكاديمين، بالاضافة إلى تشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الكلية إلى جانب النوادي التي يمكن للطلبة الانتساب اليها من خلال عمادة شؤون الطلبة، كما تحدثت عن أهمية استثمار الوقت في المكتبة والمشاركة في الأنشطة التطوعية التي تعقد بالتنسيق مع مركز  تنمية وخدمة المجتمع. وتحدث كل رئيس قسم بإيجاز عن قسمه والبرامج التي يقدمها القسم وأهمية الالتزام بالخطة الدراسية والاسترشادية عند تسجيل المواد. WhatsApp Image 2022-12-22 at 10.01.09 AM (2).jpeg

وتم تخصيص جزء من اللقاء للاستماع لملاحظات الطلبة واستفساراتهم والإجابة عليها.

WhatsApp Image 2022-12-22 at 10.01.09 AM.jpeg