قسم اللغات الآسيوية يقيم فعاليات مسابقة الخطابة في اللغة اليابانية بنسختها الرابعة والعشرين

أُقيمت في الجامعة الأردنية اليوم فعاليات مسابقة الخطابة في اللغة اليابانية بنسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة طلبة الجامعة الدارسين لها، والمهتمين بتعلمها من مختلف الجامعات الأردنية.

WhatsApp Image 2023-02-07 at 1.18.08 PM.jpeg


وجاءت المسابقة، التي عُقدت برعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات وحضور السفير الياباني في عمّان جيرو أوكاياما وممثل عن مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، بهدف التعريف بالثقافة اليابانية، وعرض مهارات الطلبة الأردنيين الدارسين لها، وتقييم قدرتهم على استخدامها.

WhatsApp Image 2023-02-07 at 1.18.07 PM.jpeg


وتتكون المسابقة، التي نظمها قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية بالتعاون مع السِّفَارة اليابانية ومؤسسة جايكا والجمعية الأردنية لخريجي جايكا في الأردن (JAAJ)، من قسمين، هما: الإلقاء؛ حيث ألقى خمسة مشاركين من طلبة الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية والجمعية الأردنية لخريجي (جايكا) كلمات أغنية يابانية من اختيارهم، والخطابة؛ حيث قدم خمسة مشاركين خطبهم باللغة اليابانية حول المَثَل المفضل لديهم.


وأشادت عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتورة ناهد عميش، في كلمة ألقتها خلال الافتتاح نيابة عن رئيس الجامعة، بالتعاون القائم والمستمر بين الكلية والسفارة اليابانية، والدعم الذي تقدمه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لها، مشيرة إلى أن الجامعة أول من أدخل اللغة اليابانية ضمن مساقاتها في الأردن، وتخطط لطرح برنامج بكالوريس في اللغة اليابانية قريبًا.

WhatsApp Image 2023-02-07 at 2.41.22 PM.jpeg


من جهته، أعرب أوكاياما عن سعادته بعودة المسابقة بعد انقطاع لمدة عامين، وشكر الجامعة على استضافتها الدائمة للفعالية، مشيرًا في كلمته إلى سروره بازدياد الدارسين للغة اليابانية سنويًّا، ومعربًا عن أمله بأن يسهم ذلك في زيادة المعرفة بثقافة وعقلية الشعب الياباني.


وكشفت النتائج النهائية للمسابقة عن فوز كل من الطالبة رانيا حبيبة بالمركز الأول، وآية السعداوي بالمركز الثاني عن قسم الخطابة، أما عن قسم الإلقاء، ففاز بالمركز الأول محمد القرم، وبالمركز الثاني الطالبة صفية الشريف.

المصدر:/http://ujnews2.ju.edu.jo

WhatsApp Image 2023-02-07 at 2.41.23 PM.jpeg